منتديات الشرطة العراقية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مصطلحات عسكريه
الجمعة 21 مايو 2010 - 4:47 من طرف ملازم مرتضى

» صور فرقة سوات العراقية
الجمعة 14 مايو 2010 - 15:38 من طرف ملازم مرتضى

» صور شرطيات
الجمعة 14 مايو 2010 - 15:11 من طرف ملازم مرتضى

» ما وجهة نظرك بالغربة والاغتراب....هل هي هروب ام حل؟
الخميس 6 مايو 2010 - 22:41 من طرف اميرة الحب

» قذارة امريكا ليس لها نهايه
الخميس 6 مايو 2010 - 22:32 من طرف اميرة الحب

» من أعظم الأخطاء في التاريخ
الخميس 6 مايو 2010 - 15:08 من طرف ملازم مرتضى

» من البدانة إلى النحافة . أخطاء.. خرافات.. حقائق
الأربعاء 9 سبتمبر 2009 - 2:18 من طرف نسر العراق

» زانيتي نريد اصطياد البرشا
الجمعة 28 أغسطس 2009 - 17:02 من طرف ملازم مرتضى

» "ليلة بكى فيها القمر"
الجمعة 28 أغسطس 2009 - 16:51 من طرف ملازم مرتضى

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

التوقف عن تناول الكافئين يصيب بالصداع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التوقف عن تناول الكافئين يصيب بالصداع

مُساهمة  هدى الاسلام في الخميس 14 مايو 2009 - 23:51

التوقف عن تناول الكافئين يصيب بالصداع



أظهرت دراسة حديثة أن الاشخاص الذين يتوقفون عن تناول الكافئين كعادتهم كل يوم، يصابون بالصداع والنعاس وقلة اليقظة بسبب الاضطرابات المرتبطة بتدفق كمية الدم إلى الدماغ.


واطلعت الباحثة ستاسي سيغمون من كلية الطب في جامعة "فرمونت" وزملاؤها في مدرسة "جونز هوبكنز الطبية" على رسم المخ والنشاط الكهربائي للدماغ وتدفق الدم إلى الدماغ لمتطوعين توقفوا عن تناول الكافئين، لمعرفة التأثير الفيزيولوجي عليهم.
وطلبت سيغمون ورفاقها من هؤلاء إما التوقف عن شرب الكافئين أو تناول كبسولات لا قيمة طبية لها، بهدف المقارنة ومعرفة تأثير ذلك عليهم، ثم قامت بتسجيل ردات الفعل على ذلك عن طريق رسم المخ ومعرفة سرعة تدفق الدم إلى الدماغ وبواسطة الاشعة فوق الصوتية، والاطلاع على ملاحظات المشاركين بشأن تأثير ذلك عليهم.
وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "سايكوفارماكولوجي"، فإن التوقف عن تناول الكافيين بشكل يومي وكبير جداً يحدث تغيرات في كمية وسرعة تدفق الدم إلى المخ وما ينتج عن ذلك من أوجاع الرأس والنعاس وقلة اليقظة.
avatar
هدى الاسلام
مشرفة منتدى طب وصحة
مشرفة منتدى طب وصحة

عدد المساهمات : 7
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التوقف عن تناول الكافئين يصيب بالصداع

مُساهمة  صادق الوعد في الخميس 21 مايو 2009 - 23:43

موضوع ممتاز تقبلي مروري
avatar
صادق الوعد
مجند مستجد
مجند مستجد

عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى