منتديات الشرطة العراقية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مصطلحات عسكريه
الجمعة 21 مايو 2010 - 4:47 من طرف ملازم مرتضى

» صور فرقة سوات العراقية
الجمعة 14 مايو 2010 - 15:38 من طرف ملازم مرتضى

» صور شرطيات
الجمعة 14 مايو 2010 - 15:11 من طرف ملازم مرتضى

» ما وجهة نظرك بالغربة والاغتراب....هل هي هروب ام حل؟
الخميس 6 مايو 2010 - 22:41 من طرف اميرة الحب

» قذارة امريكا ليس لها نهايه
الخميس 6 مايو 2010 - 22:32 من طرف اميرة الحب

» من أعظم الأخطاء في التاريخ
الخميس 6 مايو 2010 - 15:08 من طرف ملازم مرتضى

» من البدانة إلى النحافة . أخطاء.. خرافات.. حقائق
الأربعاء 9 سبتمبر 2009 - 2:18 من طرف نسر العراق

» زانيتي نريد اصطياد البرشا
الجمعة 28 أغسطس 2009 - 17:02 من طرف ملازم مرتضى

» "ليلة بكى فيها القمر"
الجمعة 28 أغسطس 2009 - 16:51 من طرف ملازم مرتضى

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

قذارة امريكا ليس لها نهايه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قذارة امريكا ليس لها نهايه

مُساهمة  صادق الوعد في الجمعة 15 مايو 2009 - 1:08



واشنطن ..
أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما أمس أن نشر صور جديدة تظهر التعذيب الذي مارسه جنود اميركيون لن يفيد بشيء بل على العكس قد يثير المشاعر ضد الاميركيين .
وشرح للصحافيين سبب تغير موقفه أو موقف إدارته حيال هذه المسألة وقراره معارضة أي قرار يصدر عن القضاء يرغم البنتاغون على نشر هذه الصور. وأعرب عن " قلقه " حيال أمن الجنود. واضاف أعتقد أن نشر هذه الصور لن يضيف أي شيء على ما نعرفه عما قامت به مجموعة صغيرة من الأفراد في الماضي". وأوضح: " اعتقد بالواقع أن النتيجة المباشرة لنشر هذه الصور ستكون إثارة المشاعر ضد الاميركيين وتعريض جنودنا لخطر اكبر".
وعارض اوباما خطة البنتاغون القاضية بنشر صور لتعذيب معتقلين في افغانستان والعراق إبان ولاية الرئيس السابق جورج بوش، حسب ما أعلن مسؤول أميركي بارز .
وقال مسؤول بارز في الادارة الاميركية : " الاسبوع الماضي التقى الرئيس بفريقه القانوني وابلغهم أنه لا يشعر بالارتياح حيال نشر صور تملكها وزارة الدفاع لانه يعتقد ان نشرها سيعرض جنودنا للخطر، ولانه يعتقد ان انعكاسات مثل هذه الصور على الامن القومي لم تقدم بالشكل التام للمحكمة ". واضاف المسؤول "في نهاية الاجتماع، امر الرئيس فريقه القانوني برفض اي نشر فوري للصور على تلك الاسس".
وكانت ادارة اوباما وافقت الشهر الماضي على نشر صور تعذيب المعتقلين في العراق وغيرها من الاماكن بعد ان خسرت امام المحكمة في قضية رفعها محامون من اتحاد الحريات المدنية الاميركية . وجاءت الصور نتيجة سنوات من التحقيقات من جانب البنتاغون بشأن إساءة معاملة للسجناء، وتذكر بالكشف عن الانتهاكات التي ارتكبها الجنود الأميركيون في سجن أبو غريب في العراق والتي أثارت موجة غضب عالمية عام 2004 .
وكان من المخطط أن يتم نشر هذه الصور بعد قرار أوباما بنشر وثائق خاصة بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) خلال فترة الرئيس السابق، جورج بوش تظهر استخدام أسلوب الإغراق بالمياه أثناء استجواب معتقلين، وهو ما صنفته الإدارة الحالية على أنه يندرج ضمن أساليب التعذيب . وأثارت مجموعة صور سابقة لعمليات تعذيب معتقلين في سجن أبو غريب كشف عنها في 2006 موجة انتقادات واحتجاجات غاضبة ضد القوات الأميركية، كما أدت إلى تقديم عدد من الضباط للمحاكمة، بالإضافة إلى إجراء تغييرات في قيادة السجن . وكان اتحاد الحريات المدنية قد أعلن أواخر نيسان الماضي، أن وزارة الدفاع الأميركية ستفرج عن عدد لا بأس به من الصور التي تكشف الانتهاكات والإساءات التي تعرض لها المعتقلون والسجناء في معتقلات بالعراق، إلى جانب عدد آخر من الصور من أفغانستان .
من جانبه انتقد اتحاد الحريات المدنية الأميركي أوباما بشدة لتملصه من وعده أثناء الحملة الانتخابية، مضيفا أن الكشف عن الصور ضروري لضمان عدم حدوث انتهاكات مشابهة في المستقبل .
وقال محامي اتحاد الحريات المدنية أمريت سينغ إن الصور توفر دليلاً مادياً وملموساً على أن الإساءات للسجناء التي قام بها أميركيون "لم تكن مجرد أخطاء فردية وإنما منتشرة، تجاوزت جدران سجن أبو غريب"، مضيفا أنه من المنتظر أن تفرج الوزارة عن هذه الصور في 28 أيار الحالي .
وكان الاتحاد قد رفع قضية بهذا الخصوص في عام 2004، بعدما رفضت إدارة بوش السابقة طلباً سابقاً له في عام 2003 بفتح السجلات، وأمرت محكمة الاستئناف في الدائرة الثانية العام الماضي، بأن يتم الإفراج عن الصور، ولم تستأنف وزارة الدفاع ضد القرار .
من جهتها أبدت منظمة العفو الدولية خيبة املها الكبيرة لمعارضة اوباما نشر صور لسوء معاملة معتقلين بايدي جنود اميركيين في اطار "الحرب على الارهاب" في عهد سلفه جورج بوش. واعلنت المنظمة في بيان "لقد تعرض اشخاص للتعذيب ولم تحترم حقوقهم الاساسية ".
وجاء في البيان "رويت اكاذيب على الاميركيين والمسؤولون الحكوميون الذين سمحوا بهذه السياسات وبرروها نجوا" من الملاحقات مضيفا " أن التاريخ لم يكتب بالكامل بعد ".
وتابعت المنظمة "الآن تتخلى ادارة اوباما عن واجبها القانوني بنشر صور التعذيب هذه" موضحة ان نشر هذه الصور "جوهري لمساعدة الاميركيين على فهم مدى التجاوزات التي ارتكبت باسمهم ومستواها". ورأت ان معارضة نشر الصور " تشير بشكل أوضح الى ضرورة فتح تحقيق عاجل لكشف سجل التعذيب ومحاكمته واخيراً إغلاقه ".
وكالات
avatar
صادق الوعد
مجند مستجد
مجند مستجد

عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قذارة امريكا ليس لها نهايه

مُساهمة  اميرة الحب في الخميس 6 مايو 2010 - 22:32

عاااااااااااااااشت الايادي
avatar
اميرة الحب
مشرفة منتدى اخبار العلوم والتكنولوجيا
مشرفة منتدى اخبار العلوم والتكنولوجيا

عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/05/2009
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى